Wednesday, October 16, 2024
16 October 2024

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة الجامعية أجندة بطولاته لعام 2025، والتي تضمنت إقامة 4 بطولة موزعة على الدولة العربية بداية من شهر فبراير إلى ديسمبر 2025، علاوة على مجموعة أخرى من البطولات والفعاليات.
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالث في الدورة الخامسة للاتحاد الذي عقد اليوم الخميس في دبي برئاسة الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد، وبحضور ممثلي 15 دولة عربية.
وناقش الاجتماع مجموعة من الموضوعات المتعلقة بتطوير الرياضة الجامعية العربية وسبل الارتقاء بها للوصول إلى أفضل المستويات العالمية.
وتفصيلا تضمن جدول الأعمال أنشطة وفعاليات ومسابقات الاتحاد لعام 2025 التي شملت بطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تستضيفها سلطنة عمان في شهر فبراير المقبل، و البطولة الجامعية العربية لكرة الطاولة في سوريا في شهر سبتمبر، وبطولة التايكواندو في الأردن في شهر نوفمبر، على أن تستضيف الإمارات بطولة زايد الثالثة لكرة قدم الصالات في ديسمبر 2025.
وتقدمت كل من مصر ولبنان والعراق وقطر بعدة مقترحات لتنظيم الملتقى الطلابي الجامعي الثاني لطلاب الجامعات العربية والمؤتمر العلمي، وتنظيم برنامج لسفراء الرياضة الجامعية العربية، كما ناقش الاجتماع إقامة بطولة عربية للألعاب الصيفية كل عامين أسوة بـ”اليونيفيرسياد” الذي يقيمه الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية.
واختتم الاجتماع بالاستماع إلى تقرير الجامعة الملكية المغربي للرياضة الجامعية لاستضافة الدورة الجامعية العربية الثالثة للألعاب الشاطئية المقرر إقامتها في مدينة أغادير خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر الجاري.
وأكد الدكتور سعيد حمد الحساني ان الاتحاد العربي للرياضة الجامعية منذ أن تأسس عام 2002 وهو يبذل جهودا كبيرة لتعزيز مستوى هذا القطاع العريض والارتقاء به الى أفضل المستويات، مع تدعيم أواصر التعاون بين أعضائه، وطلبة الجامعات العربية.

0 comments

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

الأحداث والفعاليات

منافسات النسخة الثانية لبطولة الجامعات للكرة الطائرة

المركز الطلابي (مُلتقي) بمؤسسة قطر

May 12

19:15 - 20:30

النشرة الأخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك!

المنافسات الرياضية

سيتم تحديدها لاحقا

قريبا

Thursday, July 07, 2022

01:12 - 12:09